“أوكسفام” تحذر إيطاليا من الاستمرار في تمويل حرس السواحل الليبي

192

طلبت منظمة أوكسفام العالمية اليوم التلاثاء من إيطاليا التوقف عن تمويل حرس السواحل الليبي، مؤكدة على ضرورة تغيير نهج الإدارة المباشرة لتدفقات الهجرة.

وبحسب المنظمة إن التمويل الإيطالي لخفر السواحل الليبي مستمر في الزيادة على الرغم من حقيقة أن الناس لا يزالون يموتون على طول طريق وسط البحر الأبيض المتوسط ​​وطرق تدخل ما يسمى بحرس السواحل الليبيين معروفة في هذه المرحلة .

في نداء طلبت أوكسفام من الحكومة الإيطالية تجميد الأموال لصالح حرس السواحل ليبيا، وبحسب المنظمة فقد قرر مجلس الوزراء تخصيص مبلغ إضافي قدره 500 ألف يورو في لدعم أنشطة حرس السواحل ، بإجمالي 32.6 مليون يورو تم إنفاقها منذ عام 2017 ، وهو عام الاتفاق بين إيطاليا وليبيا .

قال: باولو بيزاتي مستشار سياسات منظمة أوكسفام لحالات الطوارئ الإنسانية ، يستمر الناس في الموت على طول طريق وسط البحر الأبيض المتوسط ​​، كما يتضح من حطام السفن المستمر في الأسابيع القليلة الماضية بالإضافة إلى وقوع المأساة التي لا تعد ولا تحصى في جزيرة لامبيدوزا قبل بضعة أيام تعمل حكومة رئيس الوزراء ماريو دراجي في استمرارية تامة مع المديرين التنفيذيين السابقين بشأن سياسات الهجرة ، كما يتضح من الطلبات المقدمة إلى مجلس الاتحاد الأوروبي لزيادة مشاركة الاتحاد في تعزيز الاتفاقات مع السلطات الليبية .

وأضاف بيزاتي إن من حيث الجوهر نحن نسير قدمًا في نفس الاتجاه في بلد يتم فيه تحويل التهريب والاتجار جزئيًا إلى احتجاز مع الإساءات والعنف التي يعرفها الجميع في هذه المرحلة وأيضا بفضل هذا التدفق الكبير للأموال .

دعوة إلى “وقف التمويل فورًا”

واستمر بيزاتي في مطالبة الأحزاب في الأغلبية الحاكمة بقطع التمويل على الفور لخفر السواحل الليبي ، الذي اعترض هذا العام وحده وأعاد مهاجرين إلى بلد غير آمن .

ووفقا لمنظمة أوكسفام المطلوب الآن هو تغيير صارم في النهج وإدارة مباشرة للتدفقات وليس مجرد إغلاق الحدود المفوضة إلى دول مثل ليبيا أو تركيا .