Skip to main content
أيجور سيشين مستشار بوتين الأول " العقوبات الأمريكية تشكل تهديد مباشر على أمدادات النفط الخام "
|

أيجور سيشين مستشار بوتين الأول ” العقوبات الأمريكية تشكل تهديد مباشر على أمدادات النفط الخام “

أنتقد سيشين من شركة روسنفت ” ” وأحد أكبر المستشارين لبوتين والرئيس التنفيذى لشركة نفط روسيا ” العقوبات التى تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على بعض الدول المنتجة للنفط وقال أنها تشكل تهديداً مباشراً لأمدادات النفط .

حيث نشرت صحيفة ” أس أند بي جلوبال ” اليوم 25 أكتوبر أن “إيجور سيتشين الرئيس التنفيذي لشركة روسنفت ” قال اليوم الخميس :

” إن السياسات الأمريكية والعقوبات على وجه الخصوص تشكل تهديدا لإمدادات النفط العالمية وأن أوبك قد لا تكون قادرة على التعويض عن النقص الناتج عن دول مثل إيران وليبيا وفنزويلا”

أيجور سيشين مستشار بوتين الأول " العقوبات الأمريكية تشكل تهديد مباشر على أمدادات النفط الخام "

وقد أشارت الصحيفة أن هذا الحوار كان جزء من الخطاب الذي ألقاه في مدينة فيرونا بإيطاليا ، حيث شجب سيشين العقوبات الأمريكية وخاصة التى تم فرضها على إيران ، بحجة أنها تهدف إلى الاستيلاء على حصة سوقية لصناعة أمريكية لا يمكن الاعتماد عليها.
وأعاد سيتشين تأكيد شكوكه الطويلة بشأن استدامة ازدهار الصخر الزيتي في الولايات المتحدة وقال ” إن العقوبات تخاطر بعدم التوازن الشديد” لسوق النفط مما يغذي نقص الاستثمارات طويلة الأجل المطلوبة في مشروعات التنقيب.

وأضاف سيشين :

” لقد أصبح المشاركون الأفراد في السوق والبلدان كلها في واقع الأمر رهائن للوضع ، حيث أن العقوبات التي لم تحصل على إذن من مجلس الأمن الدولي أصبحت أداة روتينية في يد دولة واحدة وليس للمجتمع الدولي” ، مضيفا أن ثلث أمدادات النفط العالمية تخضع الآن لعقوبات من نوع واحد أو آخر.

وحذر سيتشين من أن أسعار النفط “مريحة” في الوقت الحالي ، إلا أن هناك مخاطر وشيكة الحدوث.

وقال :

” أن الطاقة الإنتاجية الفائضة في أوبك غير كافية للتعويض عن انخفاض الإنتاج”  مشيرا إلى أن العجز الناجم عن إيران وليبيا وفنزويلا قد يصل إلى 2 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من عام 2018 ، وأن  “مستوى الطاقة الاحتياطية الحالي هو الأدنى خلال عقد من الزمان وهناك تهديد مباشر بأنه لا يمكن أن يعوض القدرة الإنتاجية التي تسببت بها الإدارة الأمريكية بشكل أساسي”

وأنه

“لا يمكن القول إن الحفاظ على الاستقرار والتوازن هو اتجاه طويل الأجل حيث لم يتم التوصل إلى أي طريقة لتحقيق مثل هذا التوازن في سوق النفط. على المدى القصير ، ويمكن أن تؤدي حروب الخزانة الأمريكية إلى خطورة أنعدام التوازن في سوق النفط “

أيجور سيشين مستشار بوتين الأول " العقوبات الأمريكية تشكل تهديد مباشر على أمدادات النفط الخام "

مشاركة الخبر