إيني تعلن بدء المرحلة الثانية من مشروع بحر السلام للوصول إلى الطاقة الأنتاجية الأعلى أكتوبر القادم

415

 

نشرت صحيفة “ ذا ماري تايمز ستاندرد “ اليوم 2 أغسطس ، نتائج الأجتماع الذي عقده رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الإثنين الماضي في طرابلس مع السفير الإيطالي لدي ليبيا جوزيبي بيروني ، بمرافقه وفد من شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز،  لمناقشة الفرص الاستكشافية المستقبلية والاستثمارات التنموية في ليبيا.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن نفتي غاز ، أن الرئيس التنفيذي لشركة أيني ورئيس المجلس الرئاسي ناقشا التقدم المحرز في المشاريع الاجتماعية التي كانت جارية في ليبيا فيما يتعلق بالرعاية الصحية والحصول على مياه الشرب النظيفة ، بقيمة إجمالية قدرها 25 مليون دولار.

وقد جاءت زيارة الرئيس التنفيذي لشركة إيني في ضوء البدء الأخير في مشروع بحر السلام المرحلة الثانية ، والذي يمثل الانتهاء من تطوير أكبر حقل غاز في الإنتاج البحري الليبي ، و كان أنتاج مشروع بحر السلام البحري في المرحلة الثانية قد وصل إلى زيادة قدرت بـــ  400 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي في اليوم ، وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية بين سبتمبر وأكتوبر ليصل إجمالي الإنتاج الميداني إلى 1100 متر مكعب.

ويذكر أن حقل بحر السلام يقع على بعد حوالي 120 كيلومترا شمال غرب طرابلس ، ويحتوي على أكثر من 260 مليار متر مكعب من الغاز ، وقد تم تسليمه من خلال منصة صبراتة إلى محطة مليته .

وتعتبر شركة إيني هي المورد الرئيسي للغاز إلى السوق المحلي و الذي تضاعف خلال السنوات الأربع الأخيرة  إلى 20 مليون متر مكعب في اليوم مخصصة بالكامل لتزويد محطات الطاقة في البلاد ، مع قدرة توليد الكهرباء أكثر من 3  جيجاوات.