عقدت لجنة تحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف اليوم الخميس، اجتماعها الدوري الرابع بحضور مسؤولين وخبراء من شركة ليبيا للاتصالات والتقنية.
وتهدف اجتماعات اللجنة المشكلة بقرار من المجلس الرئاسي لسنة 2019، إلى متابعة مشاريع الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف.
وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان رئاسة الوزراء، حصر مجموعة من العوامل والأسباب التي تؤدي للانقطاعات المتكررة في تزويد الخدمة الإلكترونية للمصارف، إضافة إلى الحلول والبدائل التي من ضمنها وضع برنامج للاستجابة في حالات الطوارئ والمخاطر التي تؤدي لانقطاع الخدمة ومنها الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.
إضافة إلى ذلك، ناقشت اللجنة إيجاد نظام لخفض سعر الخدمة من خلال تفعيل صندوق دعم الخدمات الإلكترونية من قبل الدولة، مع ضرورة توحيد السياسات المتعلقة بالاتصالات بين مختلف مزودي الخدمة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
الجدير بالذكر أن اللجنة المشكلة تضم مستشارين من رئاسة الوزراء ومصرف ليبيا المركزي والهيئة العامة للاتصالات.