Skip to main content
الإجتماع الثالث لفريق العمل حول الهجرة غير الشرعية في ليبيا
|

الإجتماع الثالث لفريق العمل حول الهجرة غير الشرعية في ليبيا

أجتمعت المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الخارجية الليبية الأربعاء 25 أبريل وبحضور وكالة الهجرة لبعثة الأمم المتحدة ، في مقر وزارة الشؤون الخارجية – طرابلس ، في الأجتماع الثالث لمجموعة العمل حول الهجرة في ليبيا .

حيث استمع المشاركون للأولويات المحددة للمساعدة الدولية في مجالات الهجرة وتحليل الطرق القائمة لمطابقتها مع عروض الدعم ، والتى تهدف إلى معالجة التحديات الراهنة.

وتم تسليط الضوء على بعض الأولويات مثل تطوير السياسات والأستراتيجيات لإدارة الهجرة، ودعوة الأنظمة والعمليات الحديثة لتحليل وتوثيق الظواهر وبناء القدرات التي تم تحديدها، وتنمية الموارد البشرية ، فضلا عن تحسين الأوضاع في مراكز احتجاز المهاجرين الحالية وفي نقطة النزول كمناطق فورية للتدخل.

وأظهر هذا الاجتماع خطوات ملموسة وإرادة حقيقية بين جميع الجهات الفاعلة نحو العمل لوضع خطة شاملة  لمواجه الهجرة على المدى الطويل ، كما تم النقاش لإحتمالية إشراك البلديات في ليبيا واحتياجاتهم أيضا.

ويذكر أن فريق العمل حول الهجرة في ليبيا بدأ عمله في نوفمبر 2017 ، ويعتبر واحد من المجموعات الستة التي تم إنشاؤها ضمن إطار التنسيق للتعاون التقني الدولي مع ليبيا ، ويهدف الفريق العامل لتنسيق المساعدة التقنية والمشورة في مجال السياسات بشأن الهجرة ، و بمثابة منصة للحوار البناء .

Dunia Ali 

الإجتماع الثالث لفريق العمل حول الهجرة غير الشرعية في ليبيا

 

 

 

 

 

مشاركة الخبر