البوري لصدى : أعلنا عن تأسيس اللجنة التأسيسة لاتحاد المصارف الخاصة ومصرف السراي يريد الارتكاز على التحول الإلكتروني

451

صرح رئيس مجلس إدارة مصرف السراي “نعمان البوري” لصحيفة صدى الاقتصادية أن مصرف السراي لديه خطة لخمس سنوات قادمة ومن ضمن هذه الخطة فتح فرع للمصرف بالجنوب الليبي  وفرع بمدينة مصراتة.

و بما أن سياسة مصرف السراي هي عدم الانتشار من خلال الفروع لأن أغلب المصارف في العالم اليوم يقومون بإغلاق فروعهم فإن مصرف السراي ينوي أن يكن مصرفا رقميا، أي أنه باستطاعة اي عميل فتح حساب من خلال هاتفه و إتمام جميع معاملاته من خلال الهاتف وبدون و الحاجة إلى الذهاب إلى أي فرع وخطتنا الخماسية هي التحول التام إلى مصرف إلكتروني. 

وأضاف أن مصرف التجارة والتنمية ومصرف السراي ومصرف الإجماع العربي قاموا  بتشكيل اللجنة التأسيسية لاتحاد المصارف خلال المنتدى السنوي الثاني لتطوير القطاع المصرفي.

كما دعا” البوري “جميع المصارف الخاصة في ليبيا إلى أن تكون عضوا في اتحاد المصارف الخاصة و أن يقوموا بترشيح شخص للجنه التأسيسية لوضع النظام الأساسي و أهداف الاتحاد و الإجراءات القانونية و من ثم دعوة الجمعية العمومية للانعقاد للمصادقة على النظام الأساسي واختيار أعضاء مجلس الإدارة ، مضيفاً أنه حان الوقت أن يكن هناك جسم موحد تستطيع المصارف الخاصه إيصال أفكارها و مقترحاتها للرقي بالقطاع المصرفي.