Skip to main content
البوري لصدى : تم إطلاق مشروع نماء تمويل الموجه للمشروعات المتناهية الصغر وخصص 22 مليون دينار لدعمها
|

البوري لصدى : تم إطلاق مشروع نماء تمويل الموجه للمشروعات المتناهية الصغر وخصص 22 مليون دينار لدعمها

صرح رئيس مجلس إدارة مصرف السراي” نعمان البوري” لصحيفة صدى الاقتصادية أن المنتدى السنوي الثاني لتطوير القطاع المصرفي كان جيدا و ممثلا من العديد من المصارف و مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني.

وقال “البوري” أن الحضور كان جيدا رغم مشاكل الطيران حيث أنه و بسبب عدم وجود رحلات منتظمة من طرابلس إلى بنغازي لم يستطع العديد من مدراء المصارف المتواجدين في المنطقه الغربيةحضور المنتدى، موضحاً أنه شخصياً تأخر اليوم و اضطر للسفر إلى بنغازي عن طريق تونس و اليوم كل الفريق لم يستطيع الرجوع إلى طرابلس لأن الخطوط الأفريقية ألغت رحلتها من بنغازي إلى طرابلس و هذه الإشكالية لا بد من وضع حل لها. 

وأكد” البوري” أن اليوم الأول للمنتدى كان التركيز علي الدفع الإلكتروني و قدم مقدمي الخدمة حلولهم و في مجملها حلول عبر الهواتف المحمولة والتي سوف تساعد المواطن في عدم الحاجة للذهاب للمصرف لسحب الكاش مضيفاً أنه سوف نشهد تنافسا كبيرا السنة القادمة في خدمة الدفع الإلكتروني و هذا الأمر ممتاز لأنه سوف يخلق جودة في الخدمة. 

وأشار إلى أنه بعد احتكار السوق من شركة حكومية واحدة على مدى أكثر من عشر سنوات، اليوم يمكن أن نقول سيكون هناك دفع الكتروني في ليبيا، و شكراً للمصرف المركزي على اعترافه بفشل الاحتكار و السماح بالتنافسية. 

وتابع قائلاً : إن اليوم الثاني للمنتدى تناول دعم المشاريع الصغرى و المتوسطة و أكد الحضور أن دعم هذه المشاريع مهم لخلق فرص للشباب و الفتيات العاطلين والعاطلات عن العمل و إضافة إخراج الموظفين من وظائف الدولة و تقديم قيم مضافة للناتج المحلي .

و أفاد “البوري” أن مصرف السراي أطلع الحضور علي مشروع سراي نماء وهو موجه للمشاريع الصغرى المتناهية و أنه خصص 22مليون دينار لدعمها و سوف يتم فتح أول فرع في مدينه بنغازي في مارس 2019 و بعدها مباشرة في طرابلس

مشاركة الخبر