التجارة والتنمية يعلن عن تخصيص أربع سيارات لتوزيع السيولة ببنغازي عبر المصرف المتحرك

721

باشر مصرف التجارة والتنمية بالبيضاء توزيع السيولة النقدية عبر المصرف المتحرك اليوم الخميس، حيث خصص المصرف سيارتين للتوزيع على الرجال فقط بساحة الكيش، و سيارتين مخصصة بالتوزيع على النساء فقط بساحة فندق تيبستي السياحي، وسقف السحب سيكون 240 دينار أسبوعياً عن طريق خدمة المصرف النقال فقط وبدون عمولة حسب شروط المصرف المركزي. 

وأضاف المصرف أنه سيواصل توزيع السيولة النقدية بهذه الخدمة في الفترتين الصباحية و المسائية وبدون انقطاع إذا استمر المركزي في تزويده بالسيولة النقدية، وأن السحب سيكون فقط لصاحب الحساب عبر التأكيد برقم هاتف وبدون صكوك. 

وأوضح أن القيمة المخصصة للسحب من فروع المصرف لا علاقة لها بالقيمة المخصصة بالمصرف المتحرك و بإمكان الزبون القيام بالسحب من كليْهما مع مراعاة أن السحب عبر المصرف المتحرك سيكون أسبوعياً بنفس القيمة 240 دينار . 

وفي تصريح لمصدر موثوق من مصرف التجارة والتنمية بطرابلس لصحيفة صدى الاقتصادية أكد أنه تم تفعيل خدمة المصرف المتحرك بمصرف التجارة والتنمية بالمنطقة الشرقية فقط، مضيفاً أنه لا تتوفر سيولة حالياً بالمصرف منذ اندلاع الاشتباكات الحاصلة بطرابلس. 

يذكر أن مصرف التجارة والتنمية أطلق مشروع رحال خلال المنتدى الثاني لتطوير القطاع المصرفي والذي يتكون من 50 سيارة لمدينة بنغازي و 50 سيارة لمدينة طرابلس.