الثني :مصروفات الحكومة المؤقتة لم تتجاوز 6.5 مليار دينار

319

اجتمع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يوم الثلاثاء مع رؤساء الهيئات والمؤسسات والمصالح العامة التابعة للحكومة المؤقتة، لمناقشة سير عمل هذه المؤسسات والهيئات والمصالح العامة طيلة المدة الماضية، وعملها على تنفيذ مشاريع الحكومة في مختلف مدن ومناطق البلاد.

وأوضح الثني خلال الاجتماع أن الحكومة المؤقتة تعاني أزمة مالية في ظل ما يقوم به مركزي طرابلس من منع تمويل كل المدن الخاضعة لسلطة الحكومة مما سبب الأزمة الخانقة للحكومة، مشيرا إلى أن صرف الحكومة لا يتعدى 6.5 مليار دينار منها 4.5 مليار كمرتبات للمواطنين العاملين في نطاق الحكومة المؤقتة.

وقال الثني خلال الاجتماع “إننا لا نسعى لتقسيم البلاد و الانفراد بصرف إيرادات النفط و إنما ضمان التوزيع العادل و تجفيف منابع الإرهاب التي تمول من إيراد النفط”، ذاكراً أن النفط أصبح نقمة على المواطن بدلاً من أن يكون مصدر دخل.

وطالب كافة المؤسسات والهيئات بتقليل الانفاق و ضبط الإجراءات القانونية و الإدارية و المالية لضمان إيصال الخدمة للمواطن و الحفاظ على المال العام، مشددا على الالتزام بتقديم المطالبات من حيث التوزيع الشهري لكل مطالبات مالية و البدء في إيجاد حلول لمسألة إيجار المقرات العامة و إيجاد بدائل مملوكة للدولة و البدء في صيانتها بأسرع وقت ممكن.