Skip to main content
الجديد يكتب "سلملي عالاصلاحات الاقتصادية لو زدتو المرتبات"..
|

الجديد يكتب “سلملي عالاصلاحات الاقتصادية لو زدتو المرتبات”..

تحدث الأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة مصراتة والخبير الاقتصادي مختار الجديد الامس الاربعاء عن قضية المطالبة بزيادة المرتبات، وذلك في منشور نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذكر الجديد في منشوره أن هناك اخبار مزعجة من هنا وهناك تتوارد عن زيادة المرتبات لعدة جهات في الدولة” ، وأورد مثلا شعبيا يتطابق مع ما يحدث حيث قال “صحيح انه حتى البحر يبي الزيادة “ولكن المصلحة العامة للوطن والمواطنين فوق كل اعتبار ، والمضار المستقبلية لهذه الزيادة في المرتبات  اكبر من فوائدها الانية”.

وتابع الجديد ناصحا المسؤولين “اتقوا الله ايها المسئولين وماتضحكوش على الناس بزيادة مرتباتهم ، فالعبرة ليست بزيادة الدخول النقدية للافراد وانما بزيادة دخولهم الحقيقية” .

ثم وضع الجديد مجموعة من النصائح والارشادات التي يجب أن يتبعها المسؤولين بدلا من زيادة المرتبات حيث حث زيادة دخول المواطنين من خلال تخفيض قيمة الدولار في السوق فقال ” زيدو دخول الناس الحقيقية من خلال تخفيض الدولار في السوق الموازية ، بمعني اللي مرتبه كان يعادل 100 دولار يصبح يعادل 150 دولار”.

وختم الجديد منشوره محذرا مرة أخرى من زيادة المرتبات ذاكرا أثارها السلبية وأبعادها حيث قال “اما زيادة المرتبات فسيصاحبها مع الزمن ارتفاع الدولار في السوق الموازية ، وكانك يابوزيد ماغزيت وسلملي على الاصلاحات لو زدتو المرتبات “..

مشاركة الخبر