الجزائر تدرس طلبًا ليبيًّا بإعادة فتح المعابر الحدودية للتجارة

447

قدم وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها ورجال أعمال آخرين، طلبًا لوزارة الاقتصاد الجزائرية بإعادة النظر في مسألة إغلاق المعابر الحدودية الجنوبية مع ليبيا.

ويأتي الطلب الليبي خلال لقاء جمع وزير التجارة بدولة الجزائر كمال رزيق، مع رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها منصور السريتي، على هامش المنتدى الاقتصادي بمشاركة رجال الأعمال من الجانبين.

وقال مصدر من غرفة التجارة سبها اليوم السبت، في تصريح لـ”صدى الاقتصادية”، إنهم في انتظار الرد على الطلب خاصة مع وجود استعداد من قبل الجانب الجزائري لإعادة فتح الحدود وتسهيل انسياب البضائع إلى جنوب ليبيا ودعمها بوسائل النقل.

وأضاف المصدر بأنهم يأملون عودة الحياة التجارة عبر المعابر البرية مع الدولة الجزائرية خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك وزيادة احتياجات مناطق ومدن الجنوب.

وكان المنتدى الاقتصادي يهدف إلى إنشاء جسر تواصل مع غرف التجارة والصناعة الجزائرية، إضافة إلى أصحاب الشركات والمصانع وفتح آفاق التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

وألقت الحرب على العاصمة طرابلس بظلالها على المنطقة الجنوبية التي تأثرت بشكل مباشر نتيجة صعوبة وصول البضائع من موانئ وأسواق المنطقة الغربية، إضافة إلى ضعف الدعم المقدم من الحكومة المؤقتة في بنغازي.