الحديد والصلب يُخفض عدد العاملين بالمصنع بسبب فيروس كورونا

235

قررت الشركة الليبية للحديد والصلب أمس الأحد، اعتبار العاملين بالشركة في إجازة سنوية لمدة أسبوع، عدا العاملين الذين تتطلب طبيعة أعمالهم ضرورة وجودهم في العمل.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن القرار يأتي تطبيقًا لحالة الطوارئ المفروضة وتنفيذًا لقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق رقم 238 لعام 2020.

وقالت الشركة في البيان: يستمر العاملون بالمرافق الأساسية والأقسام المعنية بتنفيذ برامج الوقاية من فيروس كورونا بإدارة الوقاية الصناعية وقسم الاتصالات بإدارة الحسابات وإدارة الشؤون الأمنية والمناوبة العامة في أعمالهم، على أن تراعى أوضاع العاملين بهذه التقسيمات المقيمين خارج مدينة مصراتة.

وأضاف البيان بأن يُكلف مشرف قطاع شؤون الإنتاج بالإيعاز للتقسيمات التنظيمية التابعة له بإيقاف المصانع والوحدات الإنتاجية فيما عدا ما ذُكر بالمادة رقم 02، مع الإبقاء على العدد اللازم من العاملين لمراقبة الأفران والمعدات والأجهزة التي تحتاج بطبيعتها إلى مراقبة بصورة مستمرة.

ومن المتوقع أن يقوم مشرفي القطاعات ومن في حكمهم بموافاة إدارة الشؤون الإدارية بأسماء العاملين المستثنين من الإجازة السنوية الممنوحة بموجب هذا القرار، مع تحديد ساعات العمل للعاملين بالوردية العامة المستثنين من الإجازة السنوية.