Skip to main content
الحكومة الليبية شرق البلاد تستعد لجذب الشركات الروسية للاستثمار في هذه المدن.. إليكم التفاصيل
|

الحكومة الليبية شرق البلاد تستعد لجذب الشركات الروسية للاستثمار في هذه المدن.. إليكم التفاصيل

ذكرت موقع أويل برايس اليوم الإثنين أن الحكومة الموازية في شرق البلاد عرضت على شركة تاتنفت الروسية مقترحا لإنشاء مصفاة للنفط في ليبيا وجاء هذا الاقتراح من خلال مشاركة وفد من الحكومة الموازية في المنتدى الروسي العالمي الإسلامي في مدينة قازان بتتارستان وهو ما اعتبره مراقبون فرصة للحكومة الموازية لجذب الاستثمارات إلى شرق .

وقال وزير الاستثمار علي السعيدي في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية إنه عقد اجتماعات مع ممثلي شركة تاتنفت النفطية على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي الروسي وكشف عن دعوتهم للحضور إلى ليبيا وبناء مصفاة في بنغازي وطبرق .

وأكد الوزير أن الحكومة مستعدة لإبرام اتفاق مع الشركة الروسية فيما أبدت شركة تاتنفت التي تنشط في ليبيا اهتمامها بالمشروع .

وأوضح أن روسيا تمتلك الكثير من النفط الخام لكن إمداداتها أصبحت الآن صعبة بسبب العقوبات والحظر ويمكن حل هذا الأمر من خلال إنشاء مصفاة في ليبيا حيث سيتم نقل النفط الخام ومن ثم بيع المشتقات النفطية .

وأضاف السعيدي أن الشركة الروسية يمكنها أيضًا استخدام النفط الموجود بالفعل في ليبيا لتكريره حيث أن ليبيا لديها احتياطيات لا تصدقمن النفط معربا عن أمله في إتمام الاتفاق .

وقال السعيدي في وقت سابق إنه دعا الشركات الروسية للاستثمار في ليبيا مؤكدا أن الأبواب مفتوحة أمام تلك الشركات للمشاركة في مشاريع في مختلف القطاعات.

مشاركة الخبر