الحويج خلال قمة COMCEC: علينا السعي في طريق التجارة البينية والالكترونية وتجاوز كافة العراقيل الاقتصادية أمام الاستثمار والتعاون المشترك

142

شارك وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية “محمد الحويج” بكلمة ألقاها خلال افتتاح اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.

قال فيها: “إن دولة ليبيا تسعى دائماً للمشاركة في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي رغم الظروف التي تمر بها، وبالأخص اجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري ومتابعة توصياتها وتنفيذ قراراتها في الإطارين الدولي والإقليمي”.

وأضاف:”إن ماتحويه الدورة السابعة لاجتماع اللجنة من برامج زاخرة وهادفة التي من شأنها تذليل الصعوبات التي تواجهنا كدول في هذه المنظمة، أهمها آفة العصر كوفيد 19 وتأثيرها على الدول الأعضاء والتدابير التي علينا اتخاذها للتغلب على هذه الجائحة في بلداننا”.

وتابع بالقول:”إضافةً إلى التجارة البينية والاستثمار بمشاركة قطاعنا الخاص والعام وتشجيع التجارة الالكترونية، أيضاً على تجاوز كافة العراقيل الاقتصادية وتقلبات الأسواق التي من شأنها أن تؤخر المضي قُدماً لتسيير التجارة والاستثمار والتقدم العلمي، وملف تحسين نظم المخاطر والحواجز الجمركية الموجودة في البلدان الأعضاء”.