الدبيبة يبحث مشكلة توفر الوقود بالمنطقة الجنوبية

171

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” اليوم الخميس، مع مدراء الإدارات بشركة البريقة لتسويق النفط ومدراء الشركات الخاصة بالتوزيع (نفط ليبيا – الواحلة الشرارة)، وبحضور نائب رئيس الوزراء “رمضان بوجناح” ووزير الداخلية “خالد مازن” ووكيل الوزارة لشؤون المديريات ومدراء الأمن بالمنطقة الجنوبية وآمر كتيبة 166.

أكد “الدبيبة” على أن نقص توفر الوقود وسرقته واستمرار معاناة المواطن لا بد من وضع حد له، كما لا بد أيضًا من وضع حلول عملية خلال هذا الاجتماع، مشددًا على ضرورة زيادة الكميات المخصصة من شركة البريقة لصالح المستودع الخاص بالمنطقة وتأمينها وضمان توزيعها.

حيث أوضح مدير شركة البريقة لتسويق النفط الإجراءات التي ستقوم بها الشركة من خلال زيادة الكميات وتفعيل مستودع سبها بطاقته الاستيعابية القصوى، مؤكدًا على توفر كميات الوقود المطلوبة.

ومن جهة أكد نائب رئيس الوزراء أن مشكلة توفر الوقود شهدت انفراجًا نسبيًا بالمنطقة ولكن لا بد من معالجة المشكلة بشكل كامل حتى يتمتع المواطن بالمنطقة الجنوبية بجزء من حقوقه.

وعلى أن يتم خلال شهر من تاريخ هذا الاجتماع تعبئة مستودع سبها بكامل طاقته الاستيعابية والتي تصل إلى 27 مليون لتر، ومتابعة المسؤولين على المستودع وتحديد الخروقات الواقعة، كما تم تكليف القوة المشتركة المشكلة من كتبيتي 166 وطارق بن زياد لتأمين وصول الوقود ومتابعة التوزيع بالتنسيق مع مديريات الأمن.

وفي ختام الاجتماع تم الإتفاق على جملة من الإجراءات والتدابير منها زيادة الكميات المخصصة للمنطقة الجنوبية لتصل إلى مليون لتر يوميًا بدلاً من 500 ألف لتر يوميًا.