الرقابة على الأغذية: مصنع مكرونة “الجوهرة” يطابق المواصفات القياسية

940

قام مفتشو الرقابة على الأغذية والأدوية رفقة أفراد من مديرية أمن طرابلس والحرس البلدي بزيارة تفتيشية لمصنع الجوهرة لصناعة المكرونة التابع للشركة العامة للمطاحن والأعلاف.

حيث أوضح “مركز الرقابة” عبر صفحته الرسمية أن المصنع يطابق كافة شروط الإنتاج والتصنيع بما يطابق المواصفات القياسية الليبية المعمول بها.

وأضافت الرقابة أن المصنع متحصل على شهادة الأيزو ISO رقم 9001 و 23000، والنظافة العامة جيدة، ووجود شهائد صحية لكامل العاملين مع التزامهم بالزي الخاص، بالإضافة لنسبة الأملاح بعد قياسها بالأجهزة الخاصة بالحقيبة التفتيشية اتضح أنها تطابق المواصفات المعمول بها وخط الإنتاج جيد،

كما تم قياس وزن المنتج بشكل عشوائي واتضح أنه مطابق 500 ج والمنتج متنوع في تصنيعه من المواد الخام بين قمح ودقيق حسب طلب المستهلك، ووجود برنامج متكامل لمكافحة الآفات، ويوجد بكافة محطات المياه فلاتر كربون وشوائب وهذا يساعد في عملية التخلص من الأحياء الدقيقة والمواد الصلبة والفطريات والبكتيريا داخل المياه.

وأشارت الرقابة إلى أنه في المقابل يفتقر المصنع لعملية تعقيم العاملين قبل دخولهم للمصنع، ولم يتم زيارته من قبل الأيزو ISO منذ عام 2014، كما يوجد بعض الملاحظات على الأرضيات.