السراج يطالب الصين بدعمه من خلال عضوية مجلس الأمن لادارة أموال ليبيا المجمدة

267

 

عقد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم السبت اجتماعا على هامش مؤتمر ميونخ للأمن مع عضو المكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الحاكم في جمهورية الصين الشعبية يانغ جيشي.

وقد عبر جيشي خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الثنائي، ومساعدة الشعب الليبي على تجاوز الازمة الراهنة وتلبية احتياجات ليبيا في مجالات حيوية متعددة.

وأكد السراج عن رغبته بتنمية وتطوير العلاقات الثنائية لتشمل مختلف المجالات ، وقدم نبذة عن ما يبذل من جهد وتفاعل في إعتماد برنامجا للإصلاح الاقتصادي يشمل حزمة من الاجراءات تستهدف انعاش الاقتصاد، وقال أن هذه الاصلاحات تعتبر قاعدة لإطلاق مرحلة البناء والتعمير.

وأعرب السراج عن تطلعه لشراكة بين ليبيا والصين من خلال استثمارات وبرامج ومبادرات مشتركة في المجال الاقتصادي والبنية التحتية، والطاقة، والقطاع المالي، وقطاع الخدمات، وأشار إلى أن هناك العديد من الصناعات التي يمكن إنتاجها في ليبيا، وفي السياق نفسه دعا السراج إلى زيارة وفد إقتصادي صيني إلى طرابلس.

كما طالب السراج أن تدعم الصين من خلال عضويتها في مجلس الامن الطلب الليبي بالسماح لليبيا بإدارة الأصول المجمدة للحد من الخسائر التي تلحق بتلك الأموال.