Skip to main content
السفير البريطاني يؤكد رغبة شركات بلاده في العودة لاستئناف نشاطها في ليبيا
|

السفير البريطاني يؤكد رغبة شركات بلاده في العودة لاستئناف نشاطها في ليبيا

أكد السفير البريطاني لدى ليبيا “فرانك بيكر” على رغبة الشركات البريطانية في العودة لاستئناف نشاطها في ليبيا، وذلك خلال لقاءه برئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” يوم الثلاثاء بمقر المؤسسة بطرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن اللقاء تناول بحث آفاق التعاون بين المؤسسة والشركات النفطية البريطانية، وتطرق إلى أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع النفط والغاز في ليبيا، ومنها تردي الأوضاع الأمنية في بعض المناطق المجاورة للحقول واستمرار عمليات تهريب المشتقات النفطية عبر المنافذ البرية والبحرية وتأثيرها على الاقتصاد الليبي.

وأوضح السفير البريطاني خلال اللقاء مدى رغبة عدد من الشركات البريطانية المتخصصة في مجال النفط والغاز للعودة إلى ليبيا لمزاولة نشاطها، مؤكدا على دور الشركات البريطانية ومساهمتها في إعادة تطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا، كما نوّهَ إلى أهمية برامج التطوير والتدريب ودور الجامعات و مراكز التدريب البريطانية في تأهيل وتطوير الكوادر الليبية.

من جانبه أشار “صنع الله” إلى ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة البريطانية وعودة نشاط التدريب والتطوير بعد أن تم اعتماده مجددا بعد توقف لفترة طويلة نتيجة للصعوبات المالية.

مشاركة الخبر