رويترز “السوق يتفاجأ بارتفاع أسعار النفط وخام برنت يتجاوز 74 دولاراً للبرميل”

185

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين لتصل إلي 74 دولاراً للبرميل ، وذلك على خلفية خطة الولايات المتحدة لتشديد الضغط على إيران
حيث ذكرت وكالة الأنباء رويترز أن أسعار النفط تجاوزت 74 دولاراً للبرميل اليوم الاثنين وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر الماضي، مع إعلان الولايات المتحدة فرض مزيد من القيود على صادرات النفط الإيرانية مما قلص المعروض العالمي.

وأضافت أنه من المتوقع أن تقول الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم الاثنين إن مشتري النفط الإيراني يحتاجون إلى إنهاء الواردات قريبًا أو مواجهة عقوبات حسبما أكد مصدر مطلع على الموقف .

وقد أشار “أوليفر جاكوب –  المحلل في بتروماتريكس ” أن هذا يثير الكثير من عدم اليقين فيما يتعلق بالإمدادات العالمية وإنها مفاجأة صعودية للسوق”

حيث ارتفع خام برنت القياسي العالمي بما يصل إلى 3.3 في المئة إلى 74.31 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ 1 نوفمبر ، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة بنسبة 2.9 % ليصل إلى 65.87 دولار ، وهو أعلى مستوى منذ 31 أكتوبر .

وقال مصدر مطلع لرويترز اليوم ” إن السعودية مستعدة للتعويض عن أي خسارة محتملة في المعروض من الخام لكن المملكة ستقيم تأثيرها على السوق قبل زيادة إنتاجها، حيث أنه من المؤكد أن الإنتاج السعودي سيعود بقوة إلى السوق ”