العكاري لصدى: لإنهاء أزمة السيولة يجب تفعيل خدمة المصرف المتحرك بجميع المصارف التجارية

455

قال مستشار محافظ مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء “مصباح العكاري” في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية أن خدمة المصرف المتحرك التي يقدمها مصرف التجارة والتنمية ببنغازي جيدة ويجب أن يتم توزيع السيولة من خلال آلات السحب الذاتي وسيارة المصرف المتحرك حتى تتم العدالة في توزيع السيولة وخلق ثقافة جديدة وهي التعامل بالعمل الإلكتروني.

وأضاف أنه يجب على المصارف أن تركز بشكل كامل على التوسع مع رجال الأعمال لنشر نقاط البيع لكي يتم حلحلة مشكلة السيولة بشكل حقيقي ونهائي ، ويجب على المواطن أن يكون حريصا على اقتناء بطاقة الشراء كحرصه على الحصول على بطاقة أرباب الأسر. 

ووجه “العكاري”  شكره لمصرف التجارة والتنمية بالمنطقة الشرقية على تفعيل المصرف المتحرك، ولشركة معاملات لمساهمتها في إصدار البطاقات الالكترونية وتوسيع شبكة نقاط البيع بالتعاون مع المصارف التجارية، كذلك شركة تداول التي ساهمت في نشر بطاقة تداول، و شركة مسارات التي تقدم الدعم لخدمة موبي كاش المستخدمة في مصرف الوحدة بشكل كبير و خدمة ادفع لي في مصرف التجارة والتنمية. 

و أثنى ” العكاري ” كذلك على جهود موظفي مصرف الجمهورية على طباعة 100 ألف بطاقة دفع مسبق هذه السنة والتي أضيفت على رصيد هذا المصرف وأصبح أكثر من 600 ألف.

وطالب ” العكاري ” جميع العاملين في القطاع المصرفي أن يفسحوا المجال لإعطاء العمل الالكتروني أهمية قصوى وخاصةً في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد و للتخفيف من معاناة المواطنين.