العوكلي يتابع الاستعدادات لإعادة تشغيل مصنعيْ الإيثيلين بالمجمع الصناعي لشركة رأس لانوف

335

اجتمع عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “جاد الله العوكلي” مع مسؤولي شركة رأس لانوف لمناقشة الاستعدادات الجارية لإعادة تأهيل مصنعي الإيثلين والبولي إيثلين استعداداً لبداية التشغيل في الفترة القريبة القادمة.

وذكر المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن الاجتماع حضره مدير إدارة القياس “علي الفرجاني” ومراقب البتروكيماويات والغاز “المحبوب دريدر” ومنسق مشاريع البتروكيماويات بالمؤسسة “علي غولة” ورئيس مجلس إدارة شركة رأس لانوف لتصنيع النفط و الغاز المكلف “ناجي احفاف” وأعضاء مجلس الإدارة والمدراء العامون ومدراء الإدارات بالشركة.

وناقش الحضور خلال الاجتماع، الذي عُقِدَ يوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بالمجمع، العرض الذي قدمته الإدارات المختصة حول أعمال الصيانة والتركيبات والتوريدات للمعدات بالمجمع والتي نُفِذًت خلال الفترة الماضية، كما تطرق إلى المخطط العام للأعمال المرتقبة في الفترة القريبة القادمة والميزانيات التشغيلية المقترحة لذلك.

وأشاد “العوكلي” خلال الاجتماع بالجهود المبذولة من مستخدمي الشركة لإعادة تشغيل المصنعيْن، مؤكدا حرص أعضاء مجلس إدارة المؤسسة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة “مصطفى صنع الله” على المضي قدماً في تشغيل مصنعي الإيثلين والبولي إيثلين بشركة رأس الأنوف لتصنيع النفط والغاز.

الجدير بالذكر أن مصنع الإيثلين متوقف عن العمل منذ عام 2011، كما أن مصنع البولي إيثلين متوقف منذ عام 2013، إلى أن باشرت المؤسسة بأعمال الصيانة والتجهيز بانتظار إعادة تشغيل المصفاة لتوفير الوقود اللازمة لتشغيل المصنعين، بعد تحرير ميناء ومجمع رأس لانوف وتسليمه للمؤسسة في شهر سبتمبر.