العيساوي يتفقد شركة الشاحنات و الحافلات ويناقش كيفية سداد ديونها

273

قام السيد وزير الاقتصاد و الصناعة ” علي العيساوي” بزيارة تفقدية إلى مقر شركة الشاحنات و الحافلات بتاجوراء والتي تعتبر إحدى الشركات الصناعية التابعة للقطاع العام بالمشاركة بين الدولة الليبية بحصة 75‎%‎ وشركة افيكو الايطالية بحصة 25‎%‎ ، و التي تخصصها تصميم و تصنيع و بيع الشاحنات و الحافلات و مركبات النقل الخفيف (fiat -Iveco ) و بيع قطع غيارها و خدمات ما بعد البيع.

وتم خلال الزيارة تفقد خطوط الإنتاج المتمثلة في خط إنتاج الحافلات و خط إنتاج الشاحنات الثقيلة و خطوط الدعم و باقي المستلزمات و كان شاهدا لعمليات تصنيع الشاحنات و الحافلات بسواعد ليبية خالصة.، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي يوضح نشاط الشركة و أوضاعها الإدارية و المالية و الفنية و خططها المستقبلية للوصول بها لتحقيق أهدافها .

وأقيم على هامش الزيارة اجتماع بين وزير الاقتصاد و الصناعة “علي العيساوي” و مجلس إدارة شركة الشاحنات والحافلات و المدير العام ، وذلك للاطلاع على المشاكل و الصعوبات التي تواجهها وتوضيح أهميتها الاستراتيجية و ضرورة دعمها و تطوير خطوط إنتاجها.

و أكد “العيساوي خلال الاجتماع على سعيه لتذليل جميع الصعوبات و المشاكل التي تعانيها و التدخل لدى جهات الاختصاص لمعالجة ملف ديون الشركة المستحقة على الجهات التابعة للدولة لسدادها ، و معالجة موضوع الشراكة مع شركة افيكو الايطالية للدفع به للأمام بما يخدم مصلحة المواطنين.