القاضي: استمرار خدمة “الحوالات المالية” للمواطنين الليبيين بالخارج … وهذه أبرز خططنا بالأزمة الراهنة

792

أكد مدير شركة القاضي للصرافة و الحوالات المالية “زكريا القاضي” في تصريح خاص لصدى الاقتصادية قيام بعض التجار أصحاب شركات التحويل بإقفال الشركات المالية في تركيا، والتي تعتبر مصدر لجميع التحويلات التي تستخدم في ليبيا إلى كافة دول العالم، وحدوث تراجع كبير في هذه الخطوة وأن يستمر العمل وفق تدابير احترازية صحية وأن يكون توقف العمل رهينا عند السلطات في تركيا عندما تقرر إيقاف كل المصالح نهائياً.

وتابع بالقول: كما يعلم الجميع هناك إجراءات وقائية أجبرتنا في التفكير جدياً في إغلاق النشاط المالي في الداخل والخارج خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها البلديات داخل ليبيا منها فض التجمعات داخل أسواق العملة في طرابلس و زليتن و بنغازي.

وأفاد بالقول: هذا وكما يعلم الجميع أننا من سنوات عدة نعاني من حظر دخول العملة الأجنبية في حسابات المركزي داخل الأراضي الليبية فانحصر التعامل المالي والاستيراد على معاملات الاعتمادات المستندية أو الخدمات التي نقوم بها نحن كتجار كالتحويلات المالية الخارجية.

وكشف “القاضي” عن استمرار خدمة “الحوالات” المالية للمواطنين العالقين في عدة دول وذلك كمساعدة لهم إلى حين رجوعهم إلى ليبيا، في ظل الوضع الراهن وكذلك من أجل فتح فرصة للتجار لاستيراد السلع للمواطنين وضمان عدم شحها خاصة وأن منظومة الاعتمادات مازالت مقفلة.