الكبير يفتتح ورشة عمل حول برنامج الإصلاح الاقتصادي

985

افتتح محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس “الصديق الكبير” اليوم الخميس ورشة العمل الخاصة بمُنــاقشة برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي في ليبيا، والتي أقيمت بفندق كورنثيا بطرابلس، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، وعدد من الوزراء والمسؤولين بحكومة الوفاق الوطني، ونخبة من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئات التدريس.

وأكد “الكبير” في كلمته الافتتاحية أن مصرف ليبيا المركزي قد وضَعَ حزمة من الإصلاحات والسياسات التي تضمن مُعالجة التشوهات الهيكلية في الاقتصاد الليبي وذلك بالشراكة مع المجلس الرئاسي، وطالب الجميع بضرورة العمل معاً لإنهاء أهم معوقات الإصلاح الاقتصادي والمالي وفِي مقدمتها إنهاء حالة الانقسام السياسي.

وأشار محافظ مصرف ليبيا المركزي إلى الارتفاع الملحوظ في إيرادات الدولة خلال عام 2017 والذي تجاوزت فيه الإيرادات 13 مليار دولار، متمنيا أن يشهد عام 2018 انطلاقة فعلية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي، وأن تشهد البلاد تحسناً ملحوظاً يخفف من عبء الأزمة وما نتج عنها.

الجدير بالذكر أن الورشة العمل هذه نظمتها كلية الاقتصاد والتجارة بجامعة المرقب برعاية مصرف ليبيا المركزي، ومن المتوقع أن يصدر في نهايتها توصيات هامة تقدم إلى الجهات المعنية بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي.