اللموشي : سياستنا الاستثمارية ترتكز على المنفع المشترك والدخول في شراكات حقيقية لبناء المدن والتجمعات الصناعية

274

قال رئيس مجلس الإدارة بالهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة “جمال اللموشي” خلال كلمته على هامش المؤتمر التاسع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب: هذا المؤتمر الاستثماري الذي تلتقي فيه كوكبةٌ من رجال الأعمال ورؤساء المجالس واتحادات الغرف للدول العربية لنرسم معاً رؤية مشتركة لاقتصاد واستثمار موحّد وفاعل.

وأضاف: إن الاقتصاد ليس فقط إنشاء بنك أو تشييد مصنع؛ بل هو بناء إنسان وتعبئة طاقات في مشروعٍ تُحرّكه الإرادة الحضارية، والاقتصاد ليس حفظ المال وتكديسه بل استثماره بحكمةٍ ورجاحة عقل في بيئة جاذبةٍ يغزوها الأمل والنجاح والكسب والإعمار الحر ونقل التقنية.

التكنولوجيا بطبيعة الحال نجحت في تحديد موقعنا على الأرض ولكن الأهم هو تطوير هذه التقنية التي ستُسهم في إظهار وإبراز هذا الموقع من خلال استثمارات واعدة.

وتابع القول: إن سياستنا في فتح أبواب الاستثمار ترتكز في أساسها على المنفع المشترك، وضرورة الاستفادة المباشرة لأبناء ليبيا من مقدراتها والدخول في شراكات حقيقية لبناء وتشغيل مجمعات البتروكيماويات والمصافي والمدن الذكية والطبية.

وأخيراً قال: ونفتح أمامكم أبواب الاستثمار لبناء غدٍ مشرقٍ معتمدين على التدفقات المالية من قبل المستثمرين المحليين والأجانب، ونتطلّع لنبدأ معاً مسيرة لريادة الاقتصاد التقني والاستثماري في العقول والتعليم واستغلال كافة الثروات وعلى رأسها النفط والغاز والشواطئ والمعادن والرمال.