المؤسسة الوطنية للنفط: تراجع الإنتاج النفطي لحوالي 135 ألف برميل يوميا نتيجة الإقفالات

157

ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم في تقريرها ” أنها تحذر من حملات التضليل الإعلامي ، فيما يتعلق بالوضع الحالي للوقود ، كما أشارت المؤسسة إلى تبعات إقفال انتاج النفط ” وقالت إن مستودعات طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها والمناطق الجنوبية تعاني من نقص في الإمدادات بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

كما أكدت المؤسسة تراجع إنتاج النفط إلى 135,745 برميل في اليوم، نتيجة للإقفالات التي طالت الموانئ وخطوط الأنابيب، وبهذا تجاوزت الخسائر مبلغ مليار دولار أمريكي لتصل إلى أكثر من مليار و616 مليون دولار أمريكي.

وأضافت المؤسسة ” أنها مستمرة في توفير المحروقات في المناطق الشرقية والوسطى بكميات كافية لسد احتياجات النقل ومتطلبات المواطنين، حيث من المتوقع وصول ناقلة محملة بالبنزين غداً إلى ميناء بنغازي، وسيتم تزويد مدينة طبرق وبقية المناطق الشرقية مباشرة من مدينة بنغازي”.

كما أن المؤسسة تجدد دعواتها إلى إنهاء الإقفالات غير المسؤولة والمخالفة للقانون لمنشآتها، وطالبت بالسماح لها باستئناف عمليات الإنتاج فوراً من أجل ليبيا وشعبها.

هذا وقد نشرت المؤسسة مؤخراً أحدث الأرقام المتعلّقة بمستودعات المناطق الوسطى والشرقية والجنوبية، إضافة إلى الشحنات القادمة وذلك حتى يتمكّن المواطنون من الاطلاع على مدى توفر الوقود في مناطقهم.

وأرفقت المؤسسة ” إنفوغراف ” يوضح تبعات إقفال إنتاج النفط” مبينة فيه المدن والسعات التخزينية ونوع المحروقات.