المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد مساهمتها  في إغاثة وإعمار غات

227

أعلنت  المؤسسة الوطنية للنفط عن قيامها بنقل فرق الطوارئ إلى مدينة غات وذلك بالتعاون مع الشركات التابعة لها ” مليتة للنفط والغاز، وأكاكوس للعمليات النفطية” وذلك لإغاثة  المواطنين المتضررين من الفيضانات المدمرة  التي تعرضت لها مدينة غات المدة الماضية.

وأوضحت المؤسسة أنها خصصت مبلغ مالي لتجهيز قافلة مساعدات أخرى ، من المتوقع أن تصل إلى المدينة خلال اليومين القادمين، بالإضافة إلى قيام مكتب التنمية المستدامة بشركة أكاكوس بتخصيص جرافتين لحفر قنوات جديدة بهدف تغيير مسار السيول بعيداً عن المناطق السكنية،  و قامت شركة مليتة بتجهيز وتوزيع قافلة مساعدات غذائية للسكان المحليين.

وأكدت المؤسسة أن  القافلة ستتضمن سيارة شفط المياه لتجفيف مياه الفيضانات و4  مولدات كهربائية لتزويد المخيم بالكهرباء بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من الخيم ولوازم المبيت وصناديق اللوازم الصحية، بالإضافة إلى مواد أساسية لفائدة المجلس البلدي المحلي وجمعية الهلال الأحمر الليبي، لإنشاء ودعم ما لا يقل عن مخيمين للنازحين يلبي احتياجات ما يقارب 450 شخصاً من مدينتي غات وتهالة.

و في تصريح لرئيس المؤسسة الليبية للنفط “مصطفى صنع الله” قال إن فيضانات غات تمثل حالة طوارئ وطنية،  وإن  المؤسسة الوطنية للنفط تعمل مع المجلس البلدي لتقييم الأضرار، لتتمكن  من المساهمة في جهود إعادة إعمار مدينة غات.