“المؤقتة” تصدر قراراً بإنشاء مصفاة نفط في طبرق بقدرة 300 ألف برميل يومياً

442

كشف عضو مجلس النواب “الصالحين عبد النبي ” أمس السبت أن رئيس الحكومة المؤقتة “عبدالله الثني” أصدر قراراً يخول المؤسسة الوطنية للنفط ببنغازي بإنشاء مصفاة نفط في طبرق، بقدرة إنتاجية 300 ألف برميل يومياً و تستوعب ما لا يقل عن 2500 مستخدم في المستقبل.

وأكد “عبد النبي ” أن المؤسسة الوطنية للنفط ببنغازي والحكومة المؤقتة خولتا شركة الراحلة للخدمات النفطية بضرورة تبني هذه المصفاة، كما أفاد أن شركة الراحلة بدأت في عقد اتفاقيات شراكة مع شركات عالمية لتنفيذ هذه المصفاة بنظام الاستثمار (بي أو تي).

وقال عبدالنبي، “إن اجتماعًا عقد في بلدية طبرق في وقت سابق بحضور رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق فرج بوالخطابية ومدير مكتب الأملاك العامة علي العبيدي لتخصيص قطعة أرض لإنشاء هذه المصفاة عليها”، مضيفا أن الشركة المنفذة طلبت مساحة أرض تقدر بـ 15 هكتار لتشييد المصفاة عليها وتكون هذه الأرض قريبة من خط مسلة السرير القادم إلى طبرق وكذلك قربها من البحر لتصدير منتجاتها.

وأكد” عبدالنبي” أن الشركة المنفذة سوف تنهي إجراءاتها الرسمية مع الدولة الليبية وملاك الأرض وسيتم تعويضهم حسب الأسعار المتداولة، مشيرًا إلى أن المطلوب الآن من الجميع التكاتف لإنشاء هذه المصفاة العملاقة خدمةً للأجيال القادمة.