المؤقتة تعطي إذن البدء في هدم عدد من مرافق مستشفى الجمهورية وإنشاء مرافق جديدة خلال 6 أشهر

650

أعطى رئيس الحكومة الليبية المؤقتة “عبدالله الثني” الأحد خلال جولته التفقدية لأعمال الصيانة الجارية لمستشفى الجمهورية في مدينة بنغازي الإذن للبدء في أعمال الهدم والإزالة للمباني الآيلة للسقوط.

جاء ذلك بعد الاستماع لشرح وافٍ من المهندسين القائمين على مشاريع الصيانة الذين أكدوا أن عددا من المباني آيلة للسقوط ولا يمكن ترميمها.

وأكد الثني على ضرورة العمل المباشر عقب أعمال الإزالة والهدم في إنشاء مبانٍ بديلة للتي تمت إزالتها وفقا للمواصفات الإنشائية الحديثة للمرافق الطبية وذلك لأهمية المستشفى في التخصصات التي كان يسد العجز فيها وعلى رأسها أمراض النساء والولادة مشيرا إلى أن الأموال اللازمة لهذه الأعمال مرصودة من قبل لجنة إعادة الاستقرار إلى مدينة بنغازي.

وتبلغ مساحة الموقع 52 ألف متر مربع  وتضم عدد 24 مبنى، فيما يضم كل مبنى 4 طوابق وكل طابق 3 أجنحة، وعمارتيْن سكنيتيْن للأطباء بعدد 96 شقة سكنية.

وستكون المستشفى المنشأة بسعة 700 سرير وفيها أقسام للباطنة، والنساء والولادة، وأمراض الجلدية، والأمراض السارية، بالإضافة إلى المبنى الإداري، ومحرقة للنفايات الطبية، وعدد 4 مخازن ذكية للأدوية والمستلزمات وصيانة المعدات الطبية.

وسيتم تنفيذ المشروع بحسب المهندسين المشرفين عليه خلال 180 يوما من تاريخ استلام الموقع.

يذكر أن لجنة إعادة الاستقرار لبنغازي قد خصصت للمشاريع المزمع تنفيذها في مدينة بنغازي مبلغا وقدره مليار و 767 مليون دينار.