“المبروك” يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

187

قامت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية بالمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي عقدت بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 1 إلى 4/ يونيو 2022 م تمثلت المشاركة في وفد ترأسه وزير المالية محافظ دولة ليبيا لدى البنك الإسلامي للتنمية خالد المبروك وضم عدد من المختصين بوزارة المالية .

وقد تناولت الاجتماعات التي شارك فيها وفد وزارة المالية الليبية عدد من الموضوعات والقضايا الهامة شملت إعتماد نتائج أعمال مجموعة البنك عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2021 م.

تم كذلك مناقشة القضايا المتعلقة بالتنمية الاقتصادية في مختلف الدول الأعضاء وسُبل دعمها وتحقيق استدامتها من خلال التركيز على عدد من المحاور ذات الأهمية شملت التحول للأنظمة الرقمية ومعالجة أثار التغير المناخي في الدول الأعضاء ودعم المبادرات الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي .

كما عقد وفد وزارة المالية على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك سلسلة من الاجتماعات الهامة مع كبار المسؤولين في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمؤسسات التابعة له تم خلالها متابعة التقدم الحاصل في مشاريع وبرامج التعاون التي ستنفذ في دولة ليبيا بدعم البنك الإسلامي للتنمية والتي تناولتها مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة المالية الليبية والبنك الإسلامي للتنمية في شهر فبراير 2022 .

وعقد الوفد أيضًا على هامش الاجتماعات السنوية للبنك عدة اجتماعات مع بعض وفود الدول المشاركة وذلك بهدف مناقشة بعض المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي في المجالات المالية.