Skip to main content
المجلس الرئاسي يصدر قرارا بتعديل الضريبة الجمركية لبعض السلع والبضائع الموردة
|

المجلس الرئاسي يصدر قرارا بتعديل الضريبة الجمركية لبعض السلع والبضائع الموردة

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قرارا بشأن تعديل الضريبة الجمركية للسلع والبضائع الموردة في إطار تنفيذ الموازنة الاستيرادية بموجب اعتمادات مستندية برسم التحصيل.

ونصّ القرار الذي نشرته الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق الوطني اليوم السبت، على إعفاء السلع الغذائية الأساسية والتي تشمل الدقيق والزيوت النباتية ومعجون الطماطم والحليب المخفف والمكثف والسكر والأرز والشاي وجبنة المثلثات والمكرونة والتن المعلب من الضريبة الجمركية، كما تمّ إعفاء الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية وحليب وأغذية الأطفال، وكذلك القمح والمواد الخام ومستلزمات التشغيل للإنتاج المحلي من الضريبة الجمركية.

أما بالنسبة للمواد الغذائية الأخرى فتصل نسبة الضريبة الجمركية إلى 40%، والألبان ومشتقاتها إلى 30%، وهي ذات نسبة الضريبة المفروضة على مستلزمات الأم والطفل، وكذلك وصلت نسبة الضريبة الجمركية على الحيوانات الحية واللحوم والأسماك والدواجن المجمدة إلى 30%.

ونصّ القرار كذلك على أن تكون الضريبة الجمركية على الملابس والأحذية، والقرطاسية والأدوات المكتبية، والإسمنت والطلاء، والأدوية والمستلزمات البيطرية، والأعلاف الجاهزة والأسمدة والبذور والمبيدات والمعدات الزراعية هي 30%، في حين وصلت نسبة الضريبة الجمركية على المواد الكهرومنزلية ومواد التنظيف والإطارات والنضائد وقطع غيار السيارات والشاحنات إلى 50%.

وأشار القرار كذلك إلى تعديل قائمة المستندات المطلوبة للإفراج الجمركي على البضائع الموردة بموجب اعتمادات مستندية أو برسم التحصيل بحيث تشمل موافقة مراقبات الاقتصاد بالمناطق.

المجلس الرئاسي يصدر قرارا بتعديل الضريبة الجمركية لبعض السلع والبضائع الموردةالمجلس الرئاسي يصدر قرارا بتعديل الضريبة الجمركية لبعض السلع والبضائع الموردة

مشاركة الخبر