المجلس الرئاسي يقلص عدد ساعات حظر التجول ويلغي الحظر الكامل يومي الجمعة والسبت

885

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قرارا اليوم السبت بشأن تمديد حظر التجول في البلاد لمدة 15 يوما اعتبارا من اليوم مع تقليص عدد ساعات الحظر لتصبح من التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي طيلة أيام الأسبوع مع إلغاء الحظر الكامل يوميْ الجمعة والسبت.

ونص القرار على منع التنقل بين المدن واستمرار حظر التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية واستعمال وسائل النقل الجماعي، إضافة إلى إغلاق الأسواق الكبرى باستثناء أسواق بيع المواد الغذائية، كما نص على السماح بمواصلة أعمال أصحاب المكاتب المهنية والحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية المختلفة شريطة اتباع إجراءات الوقاية الاحترازية.

وبحسب القرار فإنه سيتم السماح بإقامة صلاة الجمعة وصلاة الفجر في المساجد بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي، ويستثنى من ذلك مناطق الجنوب، كما أكد القرار على ضرورة التزام المواطنين باستعمال أساليب الوقاية والحماية من عدوى فيروس كورونا.

وبالنسبة للعمل بالجهات العامة نص القرار على استمرار العمل الإداري بنسبة 30% من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرا، مؤكدا على ضرورة تفعيل دور مأموري الضبط القضائي والجهات الأمنية في تطبيق قرار الحظر.