المركزي: قيمة الاعتمادات بلغت أكثر من 773 مليون دولار لأكثر من 470 شركة خلال أسبوع

473

نشر مصرف ليبيا المركزي بطرابلس اليوم الخميس، تفاصيل طلبات الاعتمادات المستندية التي تم تنفيذها عن طريق المصارف التجارية خلال الفترة من الأول من مايو إلى السابع من نفس الشهر.

وبحسب منشور المصرف المركزي فقد تم فتح اعتمادات لأكثر من 470 شركة لاستيراد السلع الغذائية المتنوعة والحليب والأجبان وحليب وأغذية وحفاظات الأطفال والدواجن واللحوم الحية والمجمدة ومواد التنظيف والأعلاف والمستلزمات الزراعية ومسلزمات إنتاج السلع، إضافة إلى الأدوية والمعدات الطبية ومواد البناء ومنتجات أخرى.

وبلغ إجمالي قيمة الاعتمادات المفتوحة خلال أسبوع واحد من شهر مايو مايعادل أكثر من 774 مليون دولار، حيث كانت العديد من الشركات تقدمت بفتح اعتمادات بعملة اليورو، بينما كانت بعض الشركات الأخرى قامت بفتح اعتمادات بعملة الجنيه الاسترليني بلغت 487,7 ألفًا، إضافة إلى فتح شركتين على الأقل اعتمادات بالعملة التونسية بلغت قيمتها 676,4 ألف دينار.

وبحسب المصرف المركزي توزعت طلبات فتح الاعتمادات المستندية على فروع أربعة عشر مصرفا، وكان نصيب الأسد لفروع المصرف الإسلامي الليبي، يليه مصرف المتحد للتجارة والاستثمار ثم فروع مصرف الجمهورية وفرعيْ مصرف النوران بطرابلس ومصراتة.