المشري : المجلس الرئاسي هو من عرقل تطبيق الإصلاحات الاقتصادية لكننا عازمون على تنفيذها بالتوافق مع مجلس النواب

462

اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “خالد المشري” اليوم الخميس المجلس الرئاسي بعرقلة تطبيق الإصلاحات الاقتصادية، مؤكدا على أن مجلس الدولة مصرٌّ على تنفيذ هذه الإصلاحات بالتواصل مع مجلس النواب.

وقال المشري في تصريحات إعلامية إنه طالب المجلس الرئاسي بالبدء في الإصلاحات الاقتصادية من خلال اجتماعات متواصلة، لكن الرئاسي ألغى كل ما تم الاتفاق عليه بحجة وجود ثغرات قانونية رغم تقديم المصرف المركزي كل المبررات القانونية لهذه الإصلاحات.

وأضاف أنه تواصل منذ توليه رئاسة مجلس الدولة مع رئيس المجلس الرئاسي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي لدراسة مقترحات لإنعاش الاقتصاد الليبي، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من مقترح الإصلاحات هو القضاء على السوق الموازي لبيع العملة الأجنبية.

وأبدى “المشري” استغرابه من قيام المجلس الرئاسي بعرقلة ملف الإصلاحات الاقتصادية والإصرار على تنفيذ الاعتمادات المستندية وفقا للآليات المطروحة، مؤكدا أن الإصلاحات الاقتصادية إذا ما طبقت ستحل مشكلة السوق الموازية ونقص السيولة المالية في فترة زمنية بسيطة.

واختتم “المشري” حديثه وبالقول إن المجلس الأعلى للدولة في تواصل مستمر مع مجلس النواب ولن يتوانى عن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.