Skip to main content
المصرف الليبي الخارجي يحقق إيرادات وأرباح خلال 2024.. وهذا ما ناقشه خلال اجتماعه الرابع لهذا العام
|

المصرف الليبي الخارجي يحقق إيرادات وأرباح خلال 2024.. وهذا ما ناقشه خلال اجتماعه الرابع لهذا العام

عقدت لجنة الإدارة بالمصرف الليبي الخارجي بتاريخ 1 أغسطس اجتماعها الرابع لسنة 2024م، حيث ناقشت ضمن بنوده مشاريع التحول الاستراتيجي التي ساهمت في تحقيق الاستقرار بالمصرف، وعالجت أهم الملفات التي أثقلت كاهل المصرف خلال السنوات الماضية.

هذا كما قامت لجنة الإدارة بمتابعة إغلاق الحسابات الختامية للمصرف، انتهاءً باعتماد التقارير النهائية للمراجع الخارجي للحسابات الختامية لسنة 2023م، والتي أظهرت نتائج إيجابيّة حيث بلغ إجمالي إيرادات النشاط 531.839 مليون دولار، وصافي أرباح بقيمة 503.493 مليون دولار.

وبذلك يكون إجمالي الأرباح المحققة للمصرف خلال السنتين الماضيتين (2022/2023) بقيمة 804.433 مليون دولار

هذا وتناول الاجتماع متابعة بعض المستجدات الهامة المتعلقة بمساهمات المصرف الليبي الخارجي، ومتابعة التطور الإيجابي في سير عمل بعض الإدارات الإستثمارية، بالإضافة إلى متابعة بعض القضايا التي يواجهها المصرف وأصدرت اللجنة توجيهاتها للإدارة التنفيدية بمواصلة العمل على تعزيز خطوط الدفاع وحماية أصوله بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في الدولة الليبية والمكاتب القانونية الدولية المختصة.

وأنهت اللجنة اجتماعها بتوجيه الشكر والتقدير للإدارة العامة والعاملين بالمصرف بإداراته المختلفة على جهودهم في تحقيق الاستقرار الذي يشهده المصرف وحثهم على مواصلة العمل لإستكمال مسيرة التحول الإستراتيجي بالمصرف الليبي الخارجي في المرحلة القادمة.

المصرف الليبي الخارجي

مشاركة الخبر