Skip to main content
"النفاتي" يكشف لصدى عن التحديات الاقتصادية التي تواجه توسع شبكة تداول
|

“النفاتي” يكشف لصدى عن التحديات الاقتصادية التي تواجه توسع شبكة تداول


التقت “صدى الاقتصادية” مدير إدارة المبيعات والشبكة الغربية والوسطى والجنوبية بشركة تداول ” أيمن النفاتي” للحديث عن التحديات و صعوبات البنية التحتية لتوسعة شبكة تداول بكافة المناطق و العديد من المواضيع .. و إليكم نعرض الحوار

1- في ظل التحديات الاقتصادية وصعوبات البنية التحتية كيف تقيم توسع الشبكة في المدن الرئيسية والقرى ؟

نعم توجد العديد من الصعوبات والتحدياث والمتمثلة في بنية الاتصالات و انقطاع التيار الكهربائي لساعات تصل الى 18 ساعة باليوم مما يأثر بشكل كبير على استقرار الشبكة . وعليه قمنا بالعديد من التحديثات على نقاط البيع لتفادي الفترات الطويلة في انقطاع الكهرباء والتي كان لها دور كبير في استقرار الشبكة بشكل يسمح باستقرار وعدم انقطاع عمليات الشراء . ولا ننسى أيضا الصعوبات خصوصا بمنطقة الجنوب والتي كان لها آثر كبير في تأخر تحصيل الصكوك لغرض شحن بطاقات المواطنين عليه قمنا باستحداث شركات استراتيجية لتدليل الصعاب وتوفير أفضل الخدمات لأهلنا في المنطقة الجنوبية.

2- كيف تقيمون التوزيع الجغرافي للانتشار شبكة رصيد في المنطقة الغربية والوسطى والجنوبية ؟

سؤال مهم حيث أنه تعتبر من أساسيات سياسة التوزيع العادل للشبكة حيث نراعي في الانتشار العديد من المعايير على راسها التوزيع الجغرافي ونوع الأنشطة التجارية داخل المدن والقرى وأيضا المناطق و ذلك لتسهيل و توفير أكثر عدد ممكن من نقاط البيع تكون على مقربة من حاملي البطاقاة للوصول إليها دون عناء التنقل بين المناطق والأحياء. وأيضاً لضمان الاستقرار في وتيرة الانتشار قمنا بالتحديث الإداري في الكوادر الوظيفي ومواكبة هذا الانتشار من خلال تدريب عناصر الشركة واستحداث الوظائف لمواكبة وضمان الاستقرار في الانتشار ومعالجة كافة المشاكل بشكل يسهل على حاملي البطاقات والمحلات في معالجة اي صعوبات تواجههم. 3- اليوم المنطقة الغربية و الوسطى والجنوبية يوجد بها أكتر من 3500نقطة بيع .

العدد المتوقع الوصول إليه خلال الربع الاول من 2021 ؟

إن الاجابة على هذا السؤال تختلف حسب الوضع الآمني والاقتصادي، ولكن حسب قدرة الشركة والخطة الموضوعة فإن الانتشار سيكون بوثيرة سريعة و ذلك بسبب الخدمات الجديدة التي عملت تداول على اطلاقها للسوق وهي وسائل دفع عبر المحفظة الالكترونية والتي سوف تساهم بشكل كبير في تعزيز عملية الانتشار لنصل إلى عدد 12 ألف نقطة بيع خلال نهاية سنة 2021 من خلال محافظ الكترونية للتجار وأيضا لحاملي البطاقات بحيث تتم عمليات الشراء والبيع بدون الحاجة للنقطة البيع أو البطاقة. في النهاية نشكركم على اهتمامكم ونؤكد بأن السوق الليبي يعتبر سوق واعد ومتقدم من حيث البنية التحتية والبرمجيات ومناصات الدفع اللكتروني والتي تراعى كافة المعايير الدولية في مجال تقنيات الدفع الالكتروني و أيضاً زيادة الوعي بين كافة شرائح الجتمع من مواطنين و أصحاب المحال بالدفع الاكتروني وهذا هو المهم و الضمان الحقيقي لانتشار الدفع الإلكتروني والذي أصبح حقيقة في ليبيا خلال فترة وجيزة .

مشاركة الخبر