الهيئة العامة للمعلومات توقع اتفاقيات لدعم البنية التحتية الوطنية للمعلومات الجغرافية

246

وقعت الهيئة العامة للمعلومات التابعة لحكومة الوفاق اليوم الإربعاء خمس اتفاقيات مع عدد من الجهات الراعية للبيانات المكانية وذلك لغرض التعاون في مجالات توريد واستخدام ونشر البيانات والمعلومات المكانية .

وشملت الاتفاقيات الموقعة مجموعة من الهيئات والمراكز والشركات تمثلت في هيئة المشروعات العامة، والهيئة العامة للسياحة، والمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، ومصلحة التخطيط العمراني والشركة العامة للكهرباء، حيث تأتي الخطوة في إطار توجهات الهيئة العامة للمعلومات للاستفادة من المشروع الوطني “البنية التحتية الوطنية للمعلومات الجغرافية” في دعم القرار وتطوير أداء المؤسسات الوطنية والرقي بأعمالها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين باعتباره داعم رئيس لخطط التنمية .

شهدت مراسم التوقيع حضور رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات “عبدالرؤوف البيباص” وكل من نائب رئيس مجلس إدارة المشروعات العامة “على جوان” ورئيس الهيئة العامة للسياحة “خيضر مالك” ومدير المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء “أكرم الكاسح”، بالإضافة إلى “عبدالباسط قرارة” عضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ومفوض مصلحة الخطيط والعمران “أسماء الكندي” .

وبموجب الاتفاقات المبرمة ستنشئ الهيئة العامة للمعلومات بوابة إلكترونية جغرافية على مستوى مجتمع البيانات المكانية وتقديم الخدمات المكانية من خلالها، مع التزام الجهات الراعية للبيانات المكانية إنشاء البيانات التوصيفية لمجموعات البيانات المكانية، وفقا لنطاق اختصاص كل جهة منها والعمل على تحديثها بشكل مستمر .

تندرج هذه الاتفاقيات تحت مظلة المشروع الوطني “البنية التحتية للبيانات الجغرافية” باعتباره أساس العلاقات التي تحكم التعامل بين الهيئة العامة للمعلومات والجهات الأعضاء في مجتمع البيانات المكانية .