الوطنية للنفط : إيقاف إنتاج حقل الشرارة سيسبب نتائج كارثية طويلة الأمد

169

أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم بياناً بخصوص قيام مجموعة من الكتيبة 30 مشاة بتهديد مستخدمي حقل الشرارة بالقوة لإجبارهم على وقف إنتاج الحقل الذي ما زال مستمرا بدون توقف حتى الساعة بفضل المستخدمين.

وقام الحرس بإغلاق المضخات مما سيسبب في امتلاء الخزانات في الحقل خلال الساعات القليلة القادمة وبالتالي إلى وقف الإنتاج بالكامل وبالتالي ستضطر المؤسسة لتنفيذ خطة الطوارئ لإخلاء المستخدمين من الحقل.

كما حذرت من هذه الأعمال الأخيرة ومن عمليات السطو والتخريب في الحقل بعد تنفيذ عملية الإخلاء وتحمل المجموعة كامل المسؤولية عن ذلك.

وذكرت المؤسسة ان إطفاء الإنتاج بحقل الشرارة سيؤدي إلى نتائج كارثية طويلة الأمد حيث ستستغرق محاولة إعادة الإنتاج فترة طويلة نتيجة للتخريب والسرقة المتوقعة بالإضافة للكلفة الهائلة لإعادة الإعمار كذلك توقف الانتاج بحقل الفيل بسبب اعتماده في تزويد الكهرباء من حقل الشرارة، و انقطاع تزويدات الخام الى مصفاة الزاوية.

ودعت المؤسسة الموطنين في المنطقة الجنوبية وفي جميع مناطق ليبيا للتدخل فوراً لحلحلة ما يحدث دون حصول هذه الكارثة التي ستتسبب بها مجموعة من الخارجين عن القانون بهدف تحقيق مصالح شخصية عن طريق استغلال مواطني الجنوب.