الوطنية للنفط ” تستعرض الإجراءات الوقائية لحماية مستخدمي القطاع من COVID-19″

221

شارك مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أمس الثلاثاء 3 مارس في الاجتماع الطارئ الذي عقد لأجل أستعراض آلية وضع خطه لوقاية مستخدمي قطاع النفط من فيروس Covid – 19 – كورونا.

وكان ذلك بحضور رؤساء لجان إدارة شركات القطاع وبرئاسة المهندس ” مصطفي صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة، حيث تم استعراض التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد وكذلك التحديات التي تواجه القطاع بسبب الاقفالات غير القانونية للمنشآت..

وكان من بين المشاركون أيضا رؤساء ومجالس الإدارة من مدينة بنغازي ومرسى البريقة وراس لانوف وشركة الخليج العربي للنفط وشركة سرت لتصنيع النفط والغاز وشركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز ، وقد تم مناقشة التدابير الأحترازية التي تتبعها شركات القطاع من أجل التوعية والوقاية من الفيروس.

وسوف تتخذ هذه الاجراءات بالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، حيث أكد خالد بوخطوة مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة على أهمية التعاون والتواصل المباشر مع كافة إدارات الصحة والسلامة بالشركات الوطنية لوضع خطة طوارئ والعمل على توفير كافة المعدات والاجهزة التي تساعد في الكشف المبكر عن الاعراض.

هذا وقد هنأ رئيس مجلس الإدارة في بداية الاجتماع إدارة شركتي سرت لتصنيع النفط والغاز و مليتة للنفط و الغاز وجميع العاملين في قطاع النفط والغاز بصدور الأحكام القضائية لصالح الشركتين في القضايا المرفوعة من قبل شركتي “بنج لويد و بوش” شاكرا الجهود التي بذلت من فرق العمل المكلفة بمتابعة القضيتين ، كما تم استعراض أخر المستجدات الناتجة عن الاقفالات غير القانونية للمنشآت النفطية منذ شهر يناير 2020 ومدى تأثير هذه الاقفالات على الميزانية التشغيلية المخصصة للمؤسسة والتى تساهم في توفير احتياجات المواطن من المحروقات.

حيث شدد ” صنع الله” على ضرورة اتباع سياسة الترشيد في الانفاق وضرورة اعطاء الاولوية القصوى للبرامج والاجراءات التي تضمن سلامة وصحة العاملين في الحقول والموانئ النفطية..