الوطنية للنفط وشركة فلويد أويل توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل الهرم

417

وقع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” والمدير التنفيذي لشركة فلويد أويل “تشارلز بايكر” مذكرة تفاهم لتطوير حقل الهرم للزيت الثقيل.

وذكر المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن مذكرة التفاهم تضمنت إجراء دراسة لتقييم عمليّة تطوير حقل الهرم للزيت الثقيل من خلال استخدام أحدث تقنيات إنتاج الزيت الثقيل، وذلك بالتزامن مع استخدام تقنية شركة فلوويد أويل لرفع الكفاءة في الموقع.

ورحب “صنع الله” بهذه الاتفاقية والتي تسعى المؤسسة من خلالها إلى استخدام أحدث التقنيات لاستغلال أكبر قدر ممكن من النفط الخام، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية وأهداف المؤسسة الإنتاجية، مشيرا إلى عدم تمكن المؤسسة في السابق من تطوير الحقل بسبب طبيعته اللزجة والتي سيصبح بالإمكان التغلب عليها باستخدام تقنية (VHTL).

من جانبه عبر المدير التنفيذي لشركة فلوويد أويل عن سعادته بالعمل مع المؤسسة الوطنية للنفط لإبراز فعالية تقنية رفع كفاءة الخامات الثقيلة اللزجة في مواقع الحقول، مضيفا أن شركته حريصة على عرض كافّة التقنيات التي من شأنها مساعدة المؤسسة الوطنية للنفط في تحسين الجدوى الاقتصادية للزيت الثقيل من أجل تعزيز إنتاج النفط.