الوكالة الأمريكية الدولية للتنمية: استثمرنا في برنامج الدعم في ليبيا منذ 2011 أكثر من 550 مليون دولار

356

ذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم المجتمعات المحلية في أنحاء ليبيا أن الحكومة الأمريكية استثمرت منذ عام 2011 أكثر من 550 مليون دولارا في برامج الدعم وذلك بالتنسيق مع شركاء في جميع أنحاء ليبيا، إضافةً إلى 164 مليون دولارا في أنشطة الاستجابة الإنسانية لتلبية الاحتياجات الصحية والحماية الأساسية للسكان المتضررين من النزاع.

وكشفت “الوكالة” أنها نفذت من خلال مكتب المبادرات الانتقالية المئات من أنشطة إعادة الاستقرار على مستوى المجتمعات في جميع أنحاء ليبيا بما في ذلك تمويل بقيمة 11 مليون دولار في أنشطة الانتعاش لإعادة الاستقرار في مدينة سرت بعد تحريرها ممّا يسمّى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا في عام 2016.

وأضافت أنه في السادس عشر من الشهر الجاري وصل السفير “مارك غرين”، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى تونس لإجراء سلسلة من النقاشات حول برامج مساعدة التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى ليبيا، حيث تأتي زيارته هذه ضمن رحلة مشتركة ركزت على برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ليبيا وتونس.

والتقى السفير مارك غرين بسفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، والشركاء الليبيون لمناقشة عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم المجتمعات المحلية في جميع أنحاء ليبيا.