بالخير: الوضع غير سليم من الناحية الدوائية و العلاجية ونطلب من المصرف المركزي سرعة فتح الاعتمادات

153

نظم الطاهر بالخير رئيس جهاز الإمداد الطبي مساء اليوم الخميس بمقر جهاز الإمداد بطرابلس مؤتمرا صحفيا تكلم خلاله عن توفير التطعيمات ومشغلات الغسيل الكلوي.

وصرح طاهر خلال المؤتمر إنه تم توريد جزء كبير من التطعيمات يوم (14-6-2018) وتم تكملة الجزء المتبقي يوم (19-6-2018)، وحاليا موجودة التطعيمات الخاصة بالفئة العمرية الشهرين، وأربعة أشهر، وستة أشهر، وسنة ونصف، ونسعى لتوفير تطعيم الحجاج خلال الأسبوع القادم

وأكد بالخير توفر مستلزمات الغسيل الكلوي بأنواعه وفق الشركات الأربع، موضحا أن وزارة الصحة تتعاقد مع دول شرق آسيا، ووقال ليست كل الشركات سيئة وهناك شركات عملاقة في شرق آسيا، ولكن حسب نوعية التعاقد، ومازلنا نتعاقد مع أكبر الشركات في توفير الدواء، ونحن محتفظين بالمصادر الأوروبية والأمريكية فيما يخص الأدوية التخصصية بالتحديد.

وصرح“بالخير” أنه أحيلت لجهاز الإمداد الطبي محاضر التكليف المباشر من المجلس الرئاسي، وأحيلت من ديوان المحاسبة بعد المصادقة عليها، وبدوره تفاعل جهاز الإمداد الطبي مع هذه المحاضر، وتم ترجمتها لأوامر شراء أحيلت لمصرف ليبيا المركزي في انتظار فتح الاعتمادات.

وقد طالب بالخير في نهاية المؤتمر الصحفي مصرف ليبيا المركزي بسرعة فتح الاعتمادات، لأن الوضع غير سليم من الناحية الدوائية والعلاجية.