بعد الاجتماع بالكبير والحبري .. الولايات المتحدة تؤكد استعدادها للمساعدة في حلحلة القضايا التي تعوق التوزيع العادل للميزانية بين الليبيين

581

عقد السفير الأمريكي” ريتشارد نورلاند” ونائب مساعد وزير الخزانة الأمريكي” إريك ماير” عدة اجتماعات مع المسؤولين الليبيين من بينهم محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس “الصديق الكبير” و محافظ مركزي البيضاء “علي الحبري” لتعزيز التعاون الاقتصادي وانتعاش الاقتصاد الليبي.

و أكد السفير الأمريكي و نائب مساعد وزير الخزانة على دعم الولايات المتحدة لليبيا لتحسين الشفافية المالية و التنسيق بين مؤسسات الدولة و التوزيع العادل لموارد البلاد.

و بحسب بيان السفارة الأمريكية في ليبيا فإن الولايات المتحدة تؤكد على استعدادها لتقديم الدعم الفني والخبرة لمعالجة القضايا التي تعيق توزيع الميزانية، وضمان استفادة الليبيين من الثروات الطبيعية في البلاد.

وأشار السفير الأمريكي إلى أن تحسين شفافية وفعالية مؤسسات الدولة الليبية أمر أساسي لوقف الحرب مضيفاً أنه على الرغم من وجود رؤية مشتركة من أجل مؤسسات سياسية واقتصادية شفافة ومستقلة تخدم مصالح جميع الشعب الليبي، إلا أنه لا تزال هناك فجوة بين الطرفين فيما يتعلّق بكيفية تحقيق هذا الأمر.