Skip to main content
بيان المؤسسة الوطنية للنفط بشأن رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي
|

بيان المؤسسة الوطنية للنفط بشأن رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم بياناً أعلنت فيه عن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة فور مغادرة المليشيات المسلحة منه .

وقد أكد السيد رئيس مجلس المؤسسة الوطنية للنفط صنع الله وبعد الأجتماع الذي تم مع رئيس المجلس الرئاسي السيّد فايز السرّاج ، وممثلين عن المجتمع الدولي عن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة .

وقد تمت مناقشة الاجراءات الضرورية لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي حيث أعرب جميع الأطراف عن رغبتهم في حلّ الأزمة واستئناف الانتاج في أسرع وقت ممكن ، كما جدّد صنع الله تأكيد رغبته  في أستئناف عمليات الانتاج ، مشيراً إلى أنّه سوف يتم رفع حالة القوة القاهرة عندما يتمّ إخراج كلّ أفراد المليشيات المدنية المسلحة التى كانت في الحقل.
كما شدد صنع الله على سياسة عدم المساومة التي تنتهجها المؤسسة الوطنية للنفط تجاه كلّ أشكال الابتزاز ، مشيراً إلى ضرورة أتخاذ جميع التدابير لحل الأزمة في إطار القوانين الوطنية والدولية .

وعلى الرغم من أن جميع الأطراف المعنية لم تكن حاضرة في الاجتماع ، فإن المؤسسة الوطنية للنفط تطلب من القيادة العامة للجيش الوطني الليبي ضمانات تقضي بتنفيذ جميع أوامر القبض المعلقة ، و إخراج الأفراد المطلوبين من الحقل.
ووفقا لصنع الله :

“لا بدّ من تنفيذ الترتيبات والضمانات الأمنية المعلنة سابقاً في الموقع للحيلولة دون حدوث المزيد من أعمال العدوان والعنف ضدّ عمّال قطاع النفط في ليبيا حيث لن نسمح وتحت أي ظرف من الظروف بمواصلة تعرّض موظفينا لأي شكل من أشكال التهديد مستقبلا”.

 

مشاركة الخبر