تجميد أصول .. منع من دخول الولايات المتحدة الأمريكية .. تعرف على باقي العقوبات الأمريكية ضد بادي

771

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على “صلاح بادي” وذلك بحسب ما نشر على موقع الوزارة اليوم الاثنين.

 

 

 

وبحسب بيان الوزارة فقد بدأ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، بالتزامن مع لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اتخاذ إجراءات اليوم ضد “صلاح بادي”، التي أسمته بقائد ميليشيا “الصمود” التي أثارت اشتباكات عنيفة في جنوب عاصمة ليبيا طرابلس في أواخر أغسطس 2018 مما أدى إلى اضطرابها.

وقال “سيغال ماندلكر” وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية لقد دمرت هجمات مليشيات صلاح بادي الطويلة على العاصمة الليبية المدينة وعطلت السلام مضيفا بأن الخزانة تستهدف الجهات الفاعلة التي وصفها بالمارقة في ليبيا التي ساهمت في الفوضى والاضطرابات التي تقوض حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا.

وبموجب الأمر التنفيذي 1372، فإن الإجراءات التي ستتخذ ضد بادي هي حجب الملكية، وتعليق الدخول إلى الولايات المتحدة وحظر أي ممتلكات أو مصلحة في ممتلكات بادي ضمن الولاية القضائية للولايات المتحدة أو عبرها، كما سيتم منع الأشخاص الأمريكيين من الدخول في معاملات معه، أو الكيانات التي يملكها أو يسيطر عليها أشخاص معينون. بالإضافة إلى ذلك، تلزم عقوبات الأمم المتحدة الملحقة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بفرض تجميد الأصول وحظر السفر.

 

من جهتها رحبت فرنسا بتبني مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات فردية على “صلاح بادي” بناء على مبادرة من فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مؤكدة أن هذه العقوبات هي التزام من المجتمع الدولي بدعم استمرار العملية السياسية في ليبيا، وفق زعمها