تعاون تجاري ليبي سعودي للاستثمار في البنية التحتية الليبية

1٬583

 دعا وفد تجاري ليبي ضم عددًا من رجال الأعمال والشركات السعوديين إلى الاستثمار في المجالات المتعلقة ببناء المطارات والطرق والتعدين والبنية التحتية ومواد التصدير والسلع.

حيث نشرت صحيفة ” الشرق الأوسط ” أن الوفد التجاري الليبي  ناقش أمس الأربعاء  مع عدد من ممثلي قطاع الأعمال السعودي في مجلس الغرف السعودية (CSC) مجالات التعاون بالرياض والفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في كلا البلدين.

هذا وقد صرح ” رئيس مجلس الغرف السعودية -سامي العبيدي ” لصحيفة الشرق الأوسط  : ( بأن الوفد الليبي أكد أن القطاع الخاص السعودي حريص على التستثمار في ليبيا والمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة الضخمة هناك)

وأشاد العبيدي بالاجتماع باعتباره فرصة لرسم خريطة طريق للعلاقات الاقتصادية المتطورة بين المملكة وليبيا ، مؤكدا على العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين.

وأكد أيضاً :

” أن العلاقات الأقتصادية الحالية لم تلبي تطلعات رجال الأعمال السعوديين والليبيين ، حيث بلغ حجم التجارة حوالي 412 مليون ريال سعودي  أى مايعادل (109.8 مليون دولار أمريكي) في عام 2017.

وقد حث رجل الأعمال الليبي ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الليبية – محمد الرعيض رجال الأعمال والشركات السعودية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي اقترحتها ليبيا في مجالات البنية التحتية.

وطمأن الرعيض مجتمع الأعمال السعودي بالظروف السائدة في ليبيا وسرد الميزات والتسهيلات التي تشجع على الاستثمار في ليبيا مثل القدرة على فتح حسابات مصرفية بسرعة ووجود قانون مشجع يضمن حقوق المستثمرين الأجانب.

وأكد الرعيض أيضاً ” أن المنتج السعودي يتمتع بالقبول والثقة في السوق الليبية ، مشيدًا بالتقدم الذي حققته المصالح المشتركة في جميع المجالات”