Skip to main content
حسني بي: نحن ملزمين ومحتاجين لإجادة استعمال التقنية للقضاء على ما نعيش من خلل من المحسوبية والجهوية والعنصرية
|

حسني بي: نحن ملزمين ومحتاجين لإجادة استعمال التقنية للقضاء على ما نعيش من خلل من المحسوبية والجهوية والعنصرية

صرح رجل الأعمال الليبي “حسني بي” حصرياً لصحيفة صدى الاقتصادية حول اليوم العالمي لتقنية المعلومات .

حيث قال: كلنا امتنان لكل من طرح الفكرة ومن تقبل ومن دعم ومن ساهم ومن حقق إحياء و حدد يوم 1 يونيو من كل سنة ليكون ” اليوم العالمي لتقنية المعلومات بليبيا ” .

وتابع بالقول: نفتخر ببناتنا وشبابنا الليبي ولكل من بادر ومن شارك في جميع ربوع ليبيا ، “حدث نفتخر أن يقام تزامنا بجميع المدن الليبية و بمستوى عالي من التنظيم و الادارة .

وأفاد: تابعت هذا اليوم حلقات افتتاح و فعليات و كلمات السادة المتحدثين ضيوف الشرف و المتحاورين من القطاع العام و الخاص ( السيد خالد شكشك و السيد فيصل قرقاب و السيد نعمان البوري و آخرين ونختص بالشكر للسيد أمين صالح وفريقه ).

وقال:نعم العالم يتغير كل يوم و علينا أن نبتدي من حيث وصل له العلم و ليبيا تتغير كل يوم رغم الصراعات و التجاذبات وما خيبات الأمل إلا أن البشر و الشباب الليبي هم من يحدد خريطة المستقبل .

وتابع بالقول: علينا نبذ وعدم التقيد بالمعتاد بل علينا رفض المعتاد و الماضي حتى إن كانت تقاليد وعادات ونلتزم بالمبادئ الانسانية النبيلة .

وأفاد أن التقنية و المعلوماتية والتحول لعصر الذكاء الاصطناعي تطور انساني نبيل نتمنى حسن و تفاني استعماله و تطويره
نحن ملزمين و محتاجين لاجادة استعماله و تطويره للقضاء على التخلف وما نعيش من خلل من المحسوبية و الجهوية و العنصرية.

وتابع بالقول: من خلال التقنية نحقق و نرسي قواعد الشفافية و الموضوعية و التفاني و نحقق تكافوء الفرص و نبارك لكل مبادر ، ولكن السؤال الليبي الأبدي ” هل تقبل حكومتنا أن تختصر دورها على الحوكمة و بناء البنية التحتية للانطلاقة الشبابية؟؟؟”
أو نرى مثلما سبق محاولة احتكار الحكومة و أجهزتها تحت ضريعة الأمن القومي أو غيرها من الشعارات الزائفة ومنها الفشل المؤكد ؟؟؟

مشاركة الخبر