Skip to main content
حكم جديد لصالح مجلس إدارة مصرف السراي برئاسة "البوري" .. وهذا ما طالبو محافظ المصرف المركزي الجديد به
|

حكم جديد لصالح مجلس إدارة مصرف السراي برئاسة “البوري” .. وهذا ما طالبو محافظ المصرف المركزي الجديد به

أكد أعضاء مجلس إدارة مصرف السراي على صدور حكم جديد لصالحهم والمتعلق برفض الاستشكال المقدم من ميلود الفرطاس رئيس اللجنه التسيرية

كما أثنى أعضاء مجلس إدارة مصرف السراي تعيين المحافظ الجديد لمصرف ليبيا المركزي، ويرون في هذا التعيين بداية لمرحلة جديدة تقوم على احترام القانون وتنفيذ أحكام القضاء.

ويتطلع المجلس إلى أن تكون هذه المرحلة الجديدة، تحت قيادة السيد المحافظ ناحي عيسى، خطوة نحو تعزيز سيادة القانون كأساس لسياسات الإدارة الجديدة، بما في ذلك تنفيذ أحكام القضاء الليبي الصادرة ضد اللجنة التسييرية لمصرف السراي ومن كلفها.

وقالو؛ نحن واثقون أن المحافظ الجديد، بالتعاون مع نائب المحافظ و مجلس الإدارة، سيعملون على تنفيذ القرارات القضائية المتعلقة بإلغاء “إيقاف مجلس إدارة السراي” وتكليف “لجنة إدارة مؤقتة”، والتي كانت قد صدرت في ظل تجاوزات للقانون من قبل الإدارة السابقة.

وأكد المجلس على أن تطبيق المادة 119 من قانون المصارف في السابق تم بشكل غير قانوني، مما أضر بالأعضاء مهنيين ومعنوياً متوقعين أن المرحلة الجديدة ستشهد تصحيح تلك الإجراءات بما يتماشى مع مبادئ العدالة.

وأضافو؛ الحكم الأخير الذي صدر لصالح مجلس الإدارة، والمتعلق برفض الاستشكال المقدم من السيد ميلود الفرطاس، يؤكد ضرورة تنفيذ هذه الأحكام فوراً.

وفي هذا السياق، يتوجه مجلس إدارة مصرف السراي بدعوة الإدارة الجديدة لمصرف ليبيا المركزي لتفعيل وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة، بما ينسجم مع رؤيتها الجديدة القائمة على سيادة القانون وضمان استمرارية العمل المؤسسي واستقرار القطاع المالي في البلاد.

هذا وحذر مجلس إدارة مصرف السراي اللجنة التسييرية من مغبة ازدراء أحكام القانون، ويؤكد أن أي قرارات تصدر عنها بعد صدور الأحكام القضائية تعد غير مشروعة ولا أساس لها من الصحة، مما قد يترتب عليها عواقب قانونية خطيرة.

مشاركة الخبر