خاص.. الساعدي: من الضروري وجود شركات كبيرة ذات تقنيات تقوم ببعض الأعمال بجهاز النهر الصناعي

289

قال مدير مكتب إعلام جهاز النهر الصناعي صلاح الساعدي في تصريح له لصدى الاقتصادية بخصوص زيارة مجموعة شركات “تالقاز” الروسية يوم أمس الأحد إلى موقع الإدارة الرئيسية بالجهاز في الهواري بحضور المفوض العام للشركة رفقة مجموعة كبيرة من المهندسين ومنذوبين لبعض الشركات .

حيث قامت الشركات بتقديم عرض مرئي لتوضيح قدرتهم الفنية وما قاموا به من أعمال خلال المدة الماضية ، كما قاموا اليوم بزيارة إلى بعض الإدارات خاصة إدارة المكابل الجوفية وإدارة التخطيط والمتابعة وهذا لدراسة امكانية المساهمة في تطوير الآبار وأعمال الحفر.

ومن ضمن الشركات التي داخل المجموعة شركة “فيرسو” فقد قدمت رغبتها للعمل ضمن الجهاز وخاصة في موضوع المقاولات العامة ، كما تم يوم أمس اجراء مقابلة التي لهم ومن خلالها تم طرح بعض الأسئلة والتي تركزت حول أعمال الحفر وصيانة الآبار وهي مجموعة من الشركات تحت مضلة تالقاز .

أما بخصوص شركة تالقاز قال الساعدي: كان الجهاز مسرور من المقابلة التي اجريت معهم كما أنه لا توجد وعود بإعطاء أعمال ولكن هي جلسة تعريفية للجهاز وكيفية مساهمتهم لتطوير حقول الآبار في المنطقتين الغربية والشرقية وجميع الشركات العاملة في النهر بعد الأحداث خرجت ،وبالتالي أصبحنا في عجز وأصبح من الضروري وجود شركات كبيرة تقوم ببعض الأعمال شركات ذات تقنيات وسمعة طيبة، كما أن أغلب الشركات ترغب في العمل بالدولة الليبية وكبري الجهات كجهاز النهر.

وأختتم الساعدي حديثه قائلاً: نحن نرحب بجميع الشركات التي ترغب في التعامل، ومنذ أكثر من أسبوع قامت بزيارتنا شركة ايطالية خاصة بأعمال صيانة خزان اجذابيا الذي تعرض إلى بعض التسربات بعد أحداث الثورة، وبالتالي لا نستطيع أن نحمله السعة التخزينية الأساسية وهي 4 مليون متر مكعب وأصبح لابد من صيانته نظراً لأهميته كخزان تجميع وموازنة في إمداد المياه كمرحلة أولي بمدينتي بنغازي وسرت .