خاص.. المانع لصدى: اقتصاد ليبيا بخير والمعالجات لا تكون بسياسة “البونتو” والعار أطول من العمر

1٬490

أكد المستشار السابق بمصرف ليبيا المركزي والقانوني “مصطفى المانع” في تصريح خص به صحيفة صدى الاقتصادية بأن اقتصاد ليبيا بخير .

https://youtu.be/pTtSVcGOlt8

كما كشف المانع بالقول عن موقف صندوق النقد الدولي في واشنطن “الفيديو المرفق بالرابط” بأن ليبيا واقتصادها واحتياطياتها بخير مع وجوب تحريك الاقتصاد والتنمية والاستمرار في دعم جهود مؤسسة النفط ودعم قوة الدينار الليبي وليس فرض رسوم عليه .

كما أفاد بالقول أن تحريك الاقتصاد والتنمية هو صمام الأمان والبديل الوحيد عن الحرب والدم في ظل الانقسام السياسي والتنافس الدولي وهو ما تحقق خلال السنوات الثلاث الأخيرة فلا ترجعونا للمربع الأول صحيح نسعى إلى ضمان اقتصاد مستدام وصحیح اقتصادنا ريعي وفيه تشوهات موروثة لكن المعالجات لا تكون بسياسة “البونتو” وعلى حساب معيشة المواطن .

كما كشف بأن مئات المليارات منذ اكتشاف النفط إلى اليوم من قبل 2011 و بعدها ليس الشعب من بددها حتى نعاقبه واجهوا التحديات بتجرد وموضوعية ومهنية وليس بشخصنة وضيق أفق والعار أطول من العمر.

وذكر المانع بأن إعلان مؤشرات اقتصادية كاذبة ومضللة والإساءة إلى سمعة اقتصاد ليبيا يمثل جرائم جنائية تمس بالأمن القومي وتصل في بعض الحالات عقوبتها إلى الاعدام ولا مبرر لإضعاف قوة الدينار الليبي وفرض رسوم على النقد الأجنبي اللهم قد بلغت.